أهمية بناء موقع صديق لمحركات البحث | موقع الويب الخاص بك هو مركز عالم التسويق الرقمي الخاص بك، كما إنه المكان الذي تتمتع فيه بأكبر قدر من التحكم وحيث تتجه جميع أنهار التسويق الرقمي.
بشكل عام، أكبر مصادر الزيارات هذه هو البحث العضوي.
ومع ذلك، في كثير من الأحيان، لا يتم تضمين تحسين محركات البحث بشكل عميق عند تصميم (أو إعادة تصميم) موقع ويب جديد،
وغالبًا ما يتم تناول التفكير في تحسين محركات البحث فقط بعد إطلاق الموقع.
هذه مشكلة.
فعند إنشاء موقع ويب جديد كوسيلة تسويقية لشركتك، يجب تضمين اعتبارات تحسين محركات البحث (SEO) في مراحل التخطيط قبل كتابة سطر من التعليمات البرمجية.
ولقد ساعدت شركة تزامن لتقنية المعلومات المئات من الشركات في تصميم وبناء المواقع التي تنقل تحسين محركات البحث والتسويق إلى المستوى التالي.
ما هي محركات البحث وأهميتها للمواقع الإلكترونية؟
محرك البحث عبارة عن مجموعة منسقة من البرامج التي تبحث عن العناصر الموجودة في قاعدة بيانات والتي تطابق معايير محددة وتحددها.
وتُستخدم محركات البحث للوصول إلى المعلومات على شبكة الويب العالمية.
يشير ” تأثير محركات البحث على عدد زيارات موقع الويب” إلى الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها محركات البحث بشكل كبير على عدد الزوار الذي يتلقاه موقع الويب.
وبالنسبة للعديد من مواقع الويب، تعد محركات البحث مصدرًا رئيسيًا لحركة المرور، حيث إنها تساعد المستخدمين في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها وتوجيههم إلى مواقع الويب ذات الصلة.
فعندما يظهر موقع ويب في أعلى نتائج البحث، فمن المرجح أن يتلقى حجمًا أكبر من الزيارات، حيث من المرجح أن ينقر المستخدمون على أهم النتائج.
على العكس من ذلك، إذا كان موقع الويب مخفيًا في الصفحة الثانية أو الثالثة من نتائج البحث، فمن غير المرجح أن يتلقى قدرًا كبيرًا من الزيارات.
ويعد تأثير محركات البحث على عدد زيارات موقع الويب أمرًا مهمًا لأنه يؤثر بشكل مباشر على ظهور موقع الويب ونجاحه.
فمن المرجح أن يستقبل موقع الويب الذي يظهر أعلى نتائج البحث المزيد من الزوار، ما قد يؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة المبيعات، وتحسين التفاعل مع الجمهور المستهدف.
لذلك، من المهم للشركات ومنشئي المحتوى إعطاء الأولوية لتحسين محركات البحث من أجل تحسين فرص ظهورهم في أعلى نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بهم.
ومن خلال تحسين المحتوى ومواقع الويب لمحركات البحث، يمكن للشركات اكتساب ميزة تنافسية والوصول إلى جمهور أوسع.
ما هي المواقع الإلكتروني وما هي أهميتها؟
مع مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه على الإنترنت، أدرك أصحاب مواقع الويب التجارية أهمية الاتصال بالإنترنت وبدأوا في نقل أعمالهم وخدماتهم عبر الإنترنت.
إن العيش في العالم الرقمي، تمامًا مثل التحول إلى بطاقة عمل افتراضية، يعد امتلاك موقع ويب أمرًا بالغ الأهمية لأي عمل تجاري.
فإذا لم يكن لدى الشركة موقع على شبكة الإنترنت، فإنها تفقد العديد من الفرص التجارية والعملاء المحتملين.
حيث يساعد موقع الويب الخاص بالأعمال التجارية في إنجاز عدد من استراتيجيات التسويق الرقمي التي يمكن أن تساعد في نمو الأعمال التجارية .
ويتمتع الإعلان عبر الويب بمدى وصول واسع وهو أحد أكثر أشكال الإعلان فعالية.
بالنظر إلى مدى سهولة إنشاء موقع ويب وعدد المواضيع والخيارات المتوفرة، يجب أن يكون لدى كل شركة واحدة.
يساعد موقع الويب في تسويق الأعمال التجارية عبر الإنترنت ويساعد في بناء المصداقية.
وهناك عدة أسباب تجعل موقع الويب مهمًا لعملك، دعنا نلقي نظرة على بعض الأسباب الرئيسية.
يحسن المصداقية
أحد الأسباب الرئيسية لامتلاك موقع ويب لشركتك هو زيادة مصداقية الشركة.
ففي معظم الحالات، هناك العديد من الشركات في السوق التي تقدم منتجات أو خدمات مشابهة لما تقدمه.
عند بدء عمل تجاري، فإن أحد أهم العناصر التي يجب التفكير فيها هو المصداقية.
ولهذا السبب يجب أن تفكر في دمج شريط تمرير الشعار على موقع الويب الخاص بك لعرض شعارات العملاء وتسليط الضوء على شراكاتك وتعزيز مصداقية عملك بلمسة مرئية.
ويمكن لشركة تطوير صفحات الويب عالية الجودة التي تستخدم برامج تصميم الويب المتقدمة أن تساعدك على إنشاء موقع ويب يبدو مصقولًا واحترافيًا، ما يمنح عملك دفعة فورية من المصداقية.
الوعي بالعلامة التجارية
يساعد موقع الويب في خلق الوعي بالعلامة التجارية وعرض علامتك التجارية للعملاء المحتملين، فهو يساعد على ترسيخ صورتك من خلال السماح للجمهور بمعرفة من أنت وما تمثله.
يوفر موقع الويب معلومات موثوقة للمستهلكين، ما يساعد في تمييز عملك عن المنافسين .
ويمكن قول الشيء نفسه عن وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي،فبالنسبة لأصحاب الأعمال
(على الرغم من أن ذلك يعتمد على منصةInstagramالمتخصصة التي يمكن القول إنها منصة الوسائط الاجتماعية رقم 1 للجميع) فإن التواجد القوي علىInstagramهو أحد مفاتيح النجاح.
توليد العملاء المتوقعين، وزيادة المبيعات
أحد الأسباب الرائعة لامتلاك موقع ويب لشركتك هو أنه يمكن أن يساعد في جذب المزيد من العملاء المحتملين وزيادة المبيعات .
فعندما يبحث الأشخاص عبر الإنترنت ويتمكنون من العثور على نشاطك التجاري، فإنهم يحاولون جمع المزيد من المعلومات حول منتجاتك أو خدماتك والشركة ككل.
ويعد موقع الويب أفضل طريقة للمستهلك لجمع معلومات حول الأعمال التجارية.
حيث يمكنهم الحصول على تفاصيل الاتصال الخاصة بالشركة من موقع الويب، مما يمنحك فرصة للنمو وفرصة لزيادة مبيعاتك.
جذب حركة الزيا رات العضوية
إذا قمت بتطوير موقع ويب فعال باستخدام تقنيات مختلفة لتحسين محركات البحث، فهناك فرص كبيرة جدًا لحصول موقع الويب الخاص بك على تصنيف جيد في نتائج بحث Google.
إن الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث سيضمن أنه عندما يبحث الأشخاص عبر الإنترنت عن منتج أو خدمة مشابهة لمنتجك،
فسيتمكنون من عرض موقع الويب الخاص بك وسيقومون بزيارته للحصول على مزيد من المعلومات. سيعطيك هذا فرصة لزيادة قاعدة عملائك.
أهمية بناء موقع صديق لمحركات البحث
زيادة حركة الزيارات العضوية
تشير حركة الزيارات العضوية إلى زيارة موقع الويب أو الذين يعثرون على موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث دون أي إعلانات مدفوعة.
ويمكن أن تعمل تقنيات تحسين محركات البحث الفعالة على تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك البحث، ما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات العضوية.
وتؤدي التصنيفات الأعلى على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) إلى زيادة احتمال قيام المستخدمين بالنقر فوق موقع الويب الخاص بك وزيارته.
أعلى تصنيف محرك البحث
عندما نتحدث عن ” التصنيف الأعلى لمحرك البحث “، فإننا نشير إلى موضع موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث( (SERPs .
كلما ارتفع تصنيف موقعك على الويب، كلما اقترب من أعلى نتائج البحث،ويعد هذا أمرًا بالغ الأهمية لجذب حركة الزيارات العضوية (غير المدفوعة) إلى موقع الويب الخاص بك.
تحسين تجربة المستخدم
عندما يتعلق الأمر ببناء موقع ويب، يجب أن يكون إنشاء تجربة مستخدم إيجابية على رأس الأولويات. تشير تجربة المستخدم إلى كيفية تفاعل الزوار مع موقع الويب الخاص بك وإدراكهم له.
ومن أحد الجوانب المهمة في تحسين محركات البحث هو تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين تجربة المستخدم،
حيث يتضمن ذلك تصميم موقع ويب يسهل التنقل فيه وجذابًا بصريًا ويوفر محتوى قيمًا.
7خطوات لبناء موقع صديق لمحركات البحث و للسيو seo
استخدم الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك
تعد كتابة محتوى صديق لمحركات البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لتحسين وضع موقع الويب الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث( (SERPs.
فعند إنشاء منشور مدونة، قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة لمساعدة محركات البحث في التعرف على موضوع موقع الويب الخاص بك.
ويمكنك الحصول عليها عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.
استخدم علامات الرأس
هناك طريقة أخرى لإنشاء موقع ويب صديق لمحركات البحث (SEO) وهي استخدام علامات الرؤوس بشكل صحيح.
كما إنها عناصر HTML تعطي بنية ومعنى لمحتوى صفحة الويب، ما يساعد محركات البحث على فهم محتوياتها.
احصل على بنية URL نظيفة
تعد بنية عنوان URL النظيفة ضرورية لإنشاء موقع ويب صديق لمحركات البحث( (SEO.
يجب أن يكون عنوان URL المتوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) سهل القراءة وسهل الفهم ومرتبطًا بسياق الصفحة.
قم بتضمين نص أساسي غني بالكلمات الرئيسية في الروابط الخاصة بك
النصوص الأساسية هي كلمات قابلة للنقر تنقل المستخدمين إلى صفحة أو قسم آخر من موقع الويب عند النقر عليها.
وتتيح إضافة نصوص ربط صديقة لمحركات البحث (SEO) لمحركات البحث فهم المحتوى بشكل أفضل وتصنيفه أعلى.
تأكد من أن موقع الويب متوافق مع الهاتف المحمول
يتضمن إنشاء موقع ويب متوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) أكثر من مجرد تحسين المحتوى – فهو يتضمن أيضًا إنشاء موقع ويب متوافق مع الجوّال .
في الواقع، ساهم مستخدمو الهاتف المحمول بما يقرب من 59% من حركة زيارات موقع الويب العالمي في الربع الثاني من عام 2022.
ونتيجة لذلك، تعتبر جوجل ومحركات البحث الأخرى أن ملاءمة موقع الويب للجوال عامل مهم في تصنيف نتائج البحث.
تحسين الصور
يعد تحسين الصور لتحسين محركات البحث طريقة رائعة لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.
ويمكنك اتخاذ عدة خطوات للتأكد من أن صورك متوافقة مع تحسين محركات البحث (SEO) وتساعد في تعزيز أداء تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك.
تأكد من تحميل صفحات الويب الخاصة بك بسرعة
تعطي محركات البحث الأولوية لمواقع الويب التي يتم تحميلها بسرعة ويمكن أن توفر تجربة مستخدم مثالية.
وسيؤدي موقع الويب البطيء إلى الإضرار بجهود تحسين محركات البحث (SEO)، وتقليل رضا العملاء، ويجعل من الصعب على محركات البحث الزحف إلى المحتوى الخاص بك.
أهمية تحسين محركات البحث في تعزيز عدد زيارات موقعك الإلكتروني
لا يقتصر تحسين محركات البحث (SEO) على جذب أي عدد زيارات إلى موقع الويب الخاص بك فحسب، بل يتعلق أيضًا بجذب النوع المناسب من عدد الزيارات.
فالأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن منتجاتك أو خدماتك مهتمون بالفعل بما تقدمه، لقد قطعوا شوطًا طويلاً في رحلة الشراء، وهذا هو بالضبط نوع الزيارات التي تريدها.
ويعمل تحسين محركات البحث (SEO) على زيادة عدد الزيارات على محرك البحث العضوي الخاص بك، وبالتالي زيادة عدد العملاء المحتملين الذين يزورون موقعك كل يوم.
ببساطة، كلما شاهد الأشخاص الأكثر صلة موقعك، زادت فرص البيع لهم.
في الختام، تحسين محركات البحث (SEO) ليس مجرد كلمة طنانة عصرية؛ إنه عنصر حيوي في استراتيجيات التسويق الرقمي الناجحة.
بينما نبحر في المستقبل، ستستمر الشركات التي تفهم قوة تحسين محركات البحث (SEO) وتستفيد منها بشكل فعال في الازدهار في السوق الرقمية.
هل سيكون عملك من بينهم؟ اسمح لشركة تزامن لتقنية المعلومات بمساعدتك في إطلاق العنان لقوة تحسين محركات البحث (SEO) والارتقاء بلعبة التسويق الرقمي الخاصة بك.