كيف يمكن للمدونة أن تدعم جهودك التصميمية
باعتبارك مسوقًا، فإنك تدرك أن امتلاك مدونة أعمال هو جزء ضروري من استراتيجية تسويق متماسكة.
يعد التدوين معيارًا قياسيًا في ممارسات التسويق الآن، كما تعد إدارة المدونة جزءًا أساسيًا من العمليات الداخلية.
كما إن تضمين منشورات المدونة في استراتيجيات التسويق الخاصة بك يوفر العديد من الفوائد لعلامتك التجارية ويبقيك ملائمًا في نظر القراء ومحركات البحث.
في هذه المقالة، سنساعدك على تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته حول منشورات المدونة وما يمكن أن تضيفه إلى علامتك التجارية.
و يتضمن ذلك كيفية كتابة منشور مدونة مثالي، وقائمة بالأنواع المختلفة من منشورات المدونة، والمزايا التي يمكن أن تقدمها منشورات المدونة لمؤسستك، وغير ذلك الكثير.
ما هي استراتيجية التسويق بالمحتوى
استراتيجية تسويق المحتوى هي خطتك عالية المستوى لإنشاء المحتوى وتوزيعه لتنمية جمهورك والوصول إلى أهداف العمل المختلفة.
وتتضمن بعض أمثلة تسويق المحتوى ما يلي:
• مشاركات المدونة
• رسائل البريد الإلكتروني
• النشرات الإخبارية
• منشورات مواقع التواصل الاجتماعي
• المدونة الصوتية
• كتب إلكترونية
• أشرطة فيديو
الهدف هو إرسال الرسالة الصحيحة إلى العملاء الحاليين والمحتملين.
أهمية استراتيجة التسويق بالمحتوى
تشمل المزايا الأخرى لخطة تسويق المحتوى ما يلي:
المزيد من الظهور عبر الإنترنت : كلما قمت بالنشر بشكل أكثر اتساقًا، كلما تمكنت من جذب المزيد من العملاء، حيث أن تقديم محتوى تعليمي مفيد يعالج نقاط الضعف لدى المستخدمين.
المزيد من العملاء المحتملين : نظرًا لأن استراتيجية تسويق المحتوى الجيدة تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات، فيمكنها أيضًا جذب العملاء المحتملين
المزيد من السلطة : كلما زاد المحتوى المفيد الذي تشاركه بمرور الوقت، كلما زاد عدد الأشخاص في مجال تخصصك الذين يرونك كشخصية ذات سلطة
المزيد من مشاركة العملاء : غالبًا ما يكون العملاء المخلصون عملاء متكررين،وتفاعل مع أولئك الذين يعلقون أو يردون على ما تشاركه.
المزيد من الميزانية : إذا تمكنت من إثبات نجاحك التسويقي، فمن المحتمل أن يكون من الأسهل أن تطلب ميزانية تسويق أكبر في المستقبل
أنواع التسويق بالمحتوى
مشاركات المدونة
تعد منشورات المدونة حجر الزاوية في تسويق المحتوى، حيث إنهم يبنون الوعي بالعلامة التجارية ويزيدون من التفاعل مع عملائك.
وهذا واضح عندما ننظر إلى كيفية عمل المدونات، فهي توفر منصة متعددة الاستخدامات بحيث يمكن استخدامها لنشر جميع أنواع المحتوى بأسرع وأسهل طريقة ممكنة.
وتأتي أدوات مثلWordPressجاهزة للاستخدام (مجانًا!) ويمكن أن تساعدك في إنشاء مدونة في بضع دقائق.
وتعتمد هذه الطريقة الرخيصة لتسويق علامتك التجارية بالكامل على جودة المحتوى الذي تقدمه.
فكلما كانت مشاركة المدونة أكثر تفصيلاً وتفصيلاً وحداثة، زادت احتمالية حصولك على النتائج التي يريدها عملك.
ويبلغ متوسط منشور المدونة 1.142 كلمة، ولكن المحتوى الطويل (أكثر من 3.000 كلمة) يمكن أن يكون له فرصة أفضل للإجابة على هدف بحث المستخدم .
الرسوم البيانية
من الصعب جدًا شرح الكثير من الأفكار المعقدة التي قد ترغب علامتك التجارية في تقديمها لعملائها باستخدام منشور مدونة فقط.
في بعض الأحيان تحتاج إلى العناصر المرئية لتتمكن من شرح حلولك بشكل صحيح.
وهنا تأتي أهمية الرسوم البيانية .
الرسوم البيانية هي طرق مرئية لعرض الأفكار،وعادةً ما يعطون الأولوية للنقاط والأرقام، بدلاً من المحتوى الطويل الذي تراه بشكل متكرر في منشورات المدونة.
يعد الرسم البياني طريقة رائعة لعرض فكرة معقدة لعميلك دون الحاجة إلى الاعتماد على العديد من الكلمات لإنجازها.
مقاطع الفيديو
من منا لا يحب مشاهدة مقاطع فيديو سريعة حول مواضيع مثيرة للاهتمام؟
منذ انتشار اتصالات النطاق العريض وظهور عصر اليوتيوب، لم تعد الإنترنت كما كانت من قبل.
وذلك لأن المزيد من المحتوى الذي تم إنتاجه انتقل نحو مقاطع الفيديو على مدار السنوات القليلة الماضية.
من الصعب إنتاج مقاطع الفيديو، لكنها تحقق أفضل النتائج.
ففي نهاية المطاف، يقضي الأشخاص ما لا يقل عن 100 دقيقة في مشاهدة مقاطع الفيديو يوميًا، ويعتمد 48% من العملاء على مقاطع الفيديو لتعكس ما يهتمون به.
فإذا كانت شركتك قادرة على إنشاء محتوى فيديو جيد، فمن المرجح أن تقوم بتحويل العملاء المحتملين ورعايتهم مما لو كانت تستثمر فقط في المحتوى المكتوب في الوقت الحاضر.
الكتب الإلكترونية
تعد الكتب الإلكترونية أيضًا بديلاً لإنتاج المحتوى على الإنترنت.
حيث إنها نصوص طويلة تقوم بأكثر من مجرد مشاركات مدونة لسبب واحد مهم.
من أجل تنزيل كتاب إلكتروني، يجب على العملاء تزويد شركتك ببعض المعلومات عن أنفسهم، مثل عنوان البريد الإلكتروني والاسم.
وبوجود هذه المعلومات في متناول اليد، يمكن لشركتك التنقل بسهولة في عملية الرعاية، ما يوفر للعملاء المزيد من المحتوى الذي من المرجح أن يجذبهم.
كما يمكن للكتب الإلكترونية التي تتناول مواضيع شائعة أن تولد قدرًا كبيرًا من الاهتمام بمنتجات وخدمات شركتك، ولهذا السبب يجب عليك الاستثمار في هذا النوع من المحتوى.
دراسات الحالة
ماذا عن استخدام المعرفة التي تمتلكها شركتك بالفعل للتأكد من قدوم عملاء جدد؟
وهذا ما يمكنك الحصول عليه من خلال محتوى دراسات الحالة .
في دراسات الحالة، توضح شركتك كيف تم بالفعل استخدام خبرتها لمساعدة الشركات الأخرى، وفي المقابل، تكتسب فرصة عظيمة للتأكد من أن العملاء المحتملين يفهمون ما تفعله وكيف تفعله.
وتعد دراسات الحالة طريقة رائعة لتصوير نفسك كخبير في مجالك.
ولذلك، فهي من بين المحتوى عالي الجودة الذي يمكن للعلامة التجارية إنتاجه عبر الإنترنت.
أهمية استراتيجية التسويق بالمحتوى لنشاطك التجاري
التسويق من خلال المحتوى يؤدي إلى نمو الأعمال، حيث إن وجود محتوى على موقعك يمنح الأشخاص أسبابًا للزيارة والتعلم منه ويصبحون عملاء.
لا يمكنك جذب الزوار إلى موقعك بدون محتوى، في هذه المقالة سوف نتناول سبعة من أهم أسباب المحتوى.
أساس أي حملة تسويق رقمي هو المحتوى
تعد استراتيجية المحتوى الجيدة أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تنوي إطلاق حملة تسويق رقمي.
السبب وراء تحسين محركات البحث هو محتوى الصفحات التي يتم ترتيبها في نتائج البحث.
تعتمد الدفع لكل نقرة (PPC) على المحتوى لأنه يشكل صفحات الترحيب التي تسحب عدد الزيارات من إعلاناتك.
إن منشور المدونة الذي تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي، والصفحات التي تقوم بتحسينها، والكلمات التي تستخدمها عبر الإنترنت لتعزيز سمعتك كلها محتوى.
فلا يهم ما تحاول تحقيقه، المحتوى هو الأساس.
يتم إعلام الجمهور بالمحتوى
يُعلم جزء من المحتوى المكتوب جيدًا جمهورك عن عملك. لدى جزء كبير من عملائك المحتملين أسئلة أساسية يعالجها.
إن إنشاء محتوى يُعلم جمهورك لا يقتصر فقط على الكشف عن حقائق رائعة، أنت تساعدهم على اتخاذ قرار الشراء الصحيح، وتبسيط حياتهم، والحصول على صفقة جيدة من جانبك.
وهذا وضع مربح للجانبين،ومن المرجح أن يصبح العميل المحتمل الأكثر اطلاعًا عميلاً مدفوعًا – لأنك أخذت الوقت الكافي لإنشاء الصفحة!
يؤدي إنشاء محتوى جيد إلى التحويلات
في كل مرة يتخذ فيها أحد زوار موقعك خطوة نحو أن يصبح عميلاً على موقعك، يتم اعتبار ذلك بمثابة تحويل. التحويلات هي ما يساعد عملك على النمو.
الخطوة الأولى للحصول على التحويلات هي نشر المحتوى الخاص بك، ولكن بمجرد ظهوره، يجب أن يجذب أكبر عدد ممكن من العملاء الجدد.
يؤدي المحتوى الجذاب إلى زيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي
يمكن تحقيق الجذب على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إعادة استخدام المحتوى.
فمن خلال المحتوى الخاص بك، يمكنك مشاركة الروابط والاقتباسات المهمة، وتشجيع القراء على مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم عبر الإنترنت.
ويؤدي تعزيز الوضوح بشكل أكبر من خلال تضمين الصور أو الأفكار القوية داخل المحتوى الخاص بك إلى تمكين المستخدمين من مشاركتها على Twitter وFacebook.
توفر وسائل التواصل الاجتماعي خطًا مباشرًا للعملاء لا يمكن تكراره بواسطة أي قناة تسويقية أخرى.
ويمكنك إشراك جمهورك من خلال المنشورات والتعليقات والمشاركة وبناء علاقة حقيقية مع قاعدة عملائك.
كما يمكن أن تكون المدخلات المباشرة من العملاء الحقيقيين لا تقدر بثمن في إنشاء وتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك.
ويمكن لعملائك الحاليين الترويج لعملك من خلال المشاركة الاجتماعية إذا كنت تنشئ محتوى احترافيًا بانتظام.
تنعكس براعة علامتك التجارية في المحتوى الخاص بك
يمكنك عرض علامتك التجارية وعملك وخبرتك من خلال المحتوى الذي تنشئه، من بين الأسباب التي تجعل تسويق المحتوى فعالاً هو النطاق الواسع من القنوات.
وباستخدام مدونة أو مقطع فيديو أو بودكاست أو مستند تقني أو كتاب إلكتروني أو مقطع فيديو، يمكنك الرد على استفسار مماثل من جانب العميل.
أهمية البدأ بأنشاء مدونة لنشاطك التجاري
لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتدوين للشركات، ولكن يجب عليك اتباع أفضل ممارسات تصميم المدونة لإشراك القراء وتقديم محتوى عالي الجودة: يشملوا:
أنشئ محتوى فريدًا وعالي الجودة
تريد أن تمثل مدونتك المنتجات التي تبيعها، يتطلب ذلك إنشاء محتوى أصلي فريد من نوعه ويقدم قيمة للقراء، كن أنت، كن أصليًا، وتأكد من أنك تقدم شيئًا للقارئ.
تحسين المدونات باستخدام SEO
إن المشاركة في تحسين محركات البحث على الصفحة تجعل مدونة عملك مفيدة لمحركات البحث والقراء. ويتضمن ذلك استخدام الكلمات الرئيسية بعناية في جميع أنحاء الصفحة وإدراجها بشكل طبيعي عندما يكون ذلك منطقيًا،
واستخدام العناوين والروابط الخلفية للسلطة، والتنسيق النظيف للنص الخاص بك لسهولة القراءة وإمكانية البحث.
شارك مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي
تأكد من نشر أحدث مدونتك على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين الرؤية وجذب المشاهدين.
ويحب العملاء قراءة محتوى جديد والتعرف على أحدث المنتجات، ولكن قد لا يكون من عادتهم الانتقال مباشرة إلى مدونتك.
ويساعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي في تذكيرهم بالاطلاع على مدونتك.
الإجابة على الأسئلة المتداولة
يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء مشاركة مدونة مستقلة حول الأسئلة الشائعة أو الإجابة على الأسئلة في قسم التعليقات بالمدونة.
فإذا كنت تريد إنشاء مدونة للأسئلة الشائعة، فلاحظ الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها في رسائل البريد الإلكتروني أو التعليقات، واستخدمها لإنشاء الأسئلة الشائعة.
اكتب لجمهورك
اجعل المحتوى الخاص بك مرتبطًا بجمهورك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الابتعاد عن موضوعك الرئيسي والتحدث عن موضوع ذي صلة، ولكنك تريد التأكد من أن القارئ يجده مثيرًا للاهتمام ويستحق القراءة.
كيف يمكنك أنشاء مدونة بسهولة
اختر اسم مدونتك واحصل على استضافة مدونتك
أول شيء تفعله عند بدء مدونتك هو الانتقال إلىBluehostوتسجيل النطاق الخاص بك، وهو مجاني مع الاستضافة.
اختر اسم المجال الخاص بك
يعد اسم النطاق الخاص بك جزءًا مهمًا من مدونتك لأنه يترك انطباعًا أوليًا — فهو اسم مدونتك.
ويُعرف نطاقك أيضًا باسم عنوان URL الخاص بك، وهو أيضًا عنوانك على الويب. على سبيل المثال، اسم النطاق الخاص بنا هو www.theminimalists.com.
قم بإعداد استضافة المدونة
بمجرد اتخاذ قرار بشأن اسم النطاق، ستحتاج إلى إعداد استضافة لمدونتك.
على الرغم من أنWordPressنفسه مجاني، فأنت بحاجة إلى مكان موثوق به لاستضافة مدونةWordPressالخاصة بك (يجب أن تكون مدونتك على خادم في مكان ما على الإنترنت).
ابدأ مدونتك بإضافة WordPress
بعد ذلك، ستقوم بتثبيتWordPress، وهو مجاني،ولا تدع كلمة “تثبيت” تخيفك، رغم ذلك، كما إنه أسهل بكثير مما يبدو، ويقومBluehostبكل العمل نيابةً عنك.
اختر موضوعًا بسيطًا لجعل مدونتك خاصة بك
يتيح لك الموضوع اختيار تصميم لمدونتك دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة أو معرفة بالتصميم.
بمعنى آخر، يساعدك المظهر الجيد على تصميم مدونتك بالشكل الذي تريده بالضبط .
إذا لم تكن مبرمجًا (أنا بالتأكيد لست مبرمجًا)، فإن القالب يجعل عمل التصميم أسهل بمليون مرة.
اكتب محتوى مقنعًا لإنشاء مدونة يحبها القراء
الآن بعد أن أصبح لديك مدونتك الخاصة، يمكنك أن تجعلها ملكًا لك ؛ عليك تحويل رؤيتك إلى حقيقة.
محتوى . ابدأ في كتابة المحتوى الخاص بصفحاتك الأساسية ونشره: قم بإنشاء صفحة حول، وصفحة اتصال، وصفحة ابدأ هنا، وأي صفحة أخرى تريدها في رأس مدونتك الجديدة.
صورة . أضف صورة لنفسك (نصيحة احترافية: يمكنك البدء بالتقاط صورة ذاتية مضاءة جيدًا، ولكن عندما تسنح لك الفرصة، التقط بعض الصور الاحترافية؛
فهي تستحق التكلفة لأن الأشخاص يتعاطفون مع الآخرين أكثر مما يتعاطفون معهم).
شعار . أنشئ شعارًا أساسيًا باستخدام برنامج مثل InDesign أو Photoshop أو محرر نصوص
أو يمكنك العثور على شخص ما على موقع مثلFiverrأو استئجار مصمم مثل SPYR لإنشاء شعار احترافي.
ويمكنك بكل بساطة الدخول على موقع تزامن لتقنية المعلومات، إذا كنت تريد إنشاء مدونة، وسيقوم فريق تزامن بشرح جميع الخطوات اللازمة لك، ويقدمون أيضًا خطة تسويقية ناجحة.