ما هي خدمة تحسين محركات البحث وأهميتها ولماذا هي أفضل طرق التسويق؟

فريق تزامن لتقنية المعلومات

ما هي خدمة تحسين محركات البحث وأهميتها ولماذا هي أفضل طرق التسويق؟

خدمة تحسين محركات البحث (SEO) هي خدمة تقدمها وكالة أو موظف مستقل أو مستشار يعمل على تحسين موقعك في نتائج محركات البحث،

حتى تتمكن من جذب المزيد من الزيارات والإيرادات من البحث.

وستتضمن معظم خطط خدمة تحسين محركات البحث (SEO) تحسين البحث على الصفحة وخارجها وتحسينات تقنية،

على الرغم من أن بعضها يركز على مجالات محددة، مثل تحسين محركات البحث خارج الصفحة فقط ،

اعلان لموقع تزامن لتقنية المعلومات

لماذا تستخدم خدمة تحسين محركات البحث ؟

الاستثمار في خدمة تحسين محركات البحث يقدم فوائد عديدة، بعض الأمثلة تشمل:

  • احصل على المساعدة في المجالات المتخصصة لتحسين محركات البحث، مثل تحسين محركات البحث خارج الصفحة والمحلية والتقنية.
  • يمكنك توفير الوقت من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لمهام تحسين محركات البحث (SEO) مثل البحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء المحتوى وإنشاء الروابط.
  • قم بتحسين تتبع عائد الاستثمار (ROI) باستخدام منصات مثلMarketingCloudFX.
  • تحسين ميزانية التسويق (تكلف خطط تحسين محركات البحث (SEO) أقل بأربع مرات سنويًا من الفرق الداخلية).

 

بشكل عام، تساعدك الخدمات التي تقدمها وكالة تحسين محركات البحث (SEO) على تنفيذ (والمحافظة على) إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) المربحة،

بالإضافة إلى تتبع ومراقبة أداء البحث العضوي الخاص بك،وأفضل جزء؟ يمكنك الحصول على مزيد من الوقت للتركيز على المشاريع التي تحتاج إلى خبرتك.

 

خدمة تحسين محركات البحث

تعتبر خدمة تحسين محرك البحث (SEO) عملية مساعدة العملاء على التواصل مع عملك عبر الإنترنت من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التحسين المصممة لزيادة حركة البحث العضوية الخاصة بك.

ويستخدم فريقنا خدمات تحسين محركات البحث الحديثة، المدعومة بأفضل ممارسات التسويق الرقمي، لزيادة عدد الزيارات العضوية

وتصنيفات محرك البحث للكلمات الرئيسية المستهدفة والمدققة والعبارات الطويلة التي تدفع الأعمال إلى موقعك.

وتعد خدمة تحسين محركات البحث الأساس لأي استراتيجية تسويق ناجحة عبر الإنترنت، ومع ذلك، فإن العثور على شركة تحسين محركات البحث المناسبة قد يمثل تحديًا.

اسمح لخبراء تحسين محركات البحث لدينا بتبسيط العملية لك من خلال تصميم استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة التي تناسب أهدافك وميزانيتك.

 

كيف يعمل تحسين محركات البحث؟

كل شيء يبدأ بمحركات البحث (مثل جوجل). يرسل كل محرك بحث برامج زحف لجمع كل المحتوى والمعلومات الممكنة عبر الإنترنت من أجل إنشاء فهرس.

فعندما يأتي استعلام، تقوم خوارزمية محرك البحث بغربلة هذا الفهرس من أجل توفير المعلومات الأكثر أهمية وذات الصلة في نتائج البحث، والمعروفة باسم تصنيفات محرك البحث.

وهنا يأتي دور تحسين محركات البحث،فقد يتيح لنا التحسين مساعدة محركات البحث على فهم ما هو موجود على موقع الويب الخاص بك،

والقيمة التي يجب أن يقدمها عملك، وكيفية الاتصال بالكلمات الرئيسية ذات الصلة.

كما إنه الأساس الذي يجذب الزيارات العضوية إلى موقع الويب الخاص بك ويعزز كل جانب من جوانب استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

لكن محركات البحث الكبرى تعمل باستمرار على تطوير خوارزمياتها واستراتيجياتها لتلبية طلبات المستخدمين المتزايدة.

ولهذا السبب من الضروري الحفاظ على استراتيجية تحسين مستدامة تعمل بشكل مستمر لصالحك ولصالح عملك.

 

أهمية خدمة تحسين محركات البحث

تعد خدمة تحسين محركات البحث أمرًا مهمًا للعلامات التجارية لأنه وسيلة فعالة للغاية لتحسين ظهور علامتك التجارية من خلال البحث،

وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، وإنشاء علامتك التجارية كسلطة موثوقة في مجال عملك، وتنمية أعمالك بشكل مستدام وموثوق، وغير ذلك الكثير.

وإليك كيف يساهم كل من هذه العوامل في أهمية تحسين محركات البحث لعلامتك التجارية.

الرؤية والتصنيفات

عند البحث عن خدمة أو منتج عبر الإنترنت، من المرجح أن يختار المستخدمون أحد أهم خمسة اقتراحات يعرضها لهم محرك البحث.

ففي نهاية المطاف، في حين قد يعرض محرك البحث Google آلافًا وآلافًا من نتائج البحث لأي مصطلح معين، فإن الغالبية العظمى من الباحثين لا يتجاوزون الصفحة الأولى أبدًا،

ويقوم أكثر من 25% من الأشخاص بالنقر على أول نتيجة بحث يرونها .

ويساعدك تحسين محركات البحث (SEO) على الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث والحصول على مزيد من الظهور عبر الإنترنت،

ما يجعل العملاء المحتملين أكثر عرضة للنقر للوصول إلى موقعك والتحويل.

حتى لو لم يقم المستخدمون بالزيارة والتحويل الآن، فإن مجرد نشر التصنيفات سيجعل المستخدمين أكثر دراية بعلامتك التجارية.

وفي المستقبل، من المرجح أن يتذكروا اسم علامتك التجارية في المرة التالية التي يهتمون فيها بالمنتجات والخدمات المرتبطة، وقد يبحثون عنك مباشرةً.

 

عدد الزيارات على شبكة الإنترنت

بكل بساطة، إذا لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على موقع الويب الخاص بك، فإنك تفوت فرص المبيعات.

حيث تعمل خدمة تحسين محركات البحث (SEO) على زيادة عدد الزيارات على محرك البحث العضوي الخاص بك، ما يؤدي بدوره إلى زيادة عدد الزوار الذين يشاهدهم موقع الويب الخاص بك كل يوم. وقد يرتبط هذا بشكل مباشر بزيادة المبيعات، لأنه كلما رأى الأشخاص الأكثر صلة بموقعك، زادت فرص البيع لهم.

جدير بالثقة

كلما تم تحسين موقعك بشكل أفضل، كلما ظهر في مرتبة أعلى في محركات البحث مثل Google وBing,في حين أن الترتيب الأعلى على Google يجذب جميع العلامات التجارية بسبب زيادة ظهورها، فإن الفائدة الثانوية هي الثقة التي تكتسبها مع العملاء المحتملين.

ويميل المستخدمون إلى الإذعان للتوصيات التي ينشئها محرك البحث، لذا فإن الحصول على موضع أعلى للكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم

سيؤدي إلى ترسيخ منتجك أو خدمتك باعتبارها جديرة بالثقة في ذهن المستخدم.

تجربة المستخدم

يقوم موقع الويب المحسّن جيدًا بتوصيل المنتج أو الخدمة المقدمة بوضوح، ويوضح كيفية الحصول عليها، ويجيب على أي أسئلة تحيط بها.

وتعد تجربة المستخدم عاملاً رئيسيًا في تصنيف Google، وهذا يعني أنه من خلال تقديم الموقع لجذب محركات البحث مثل Google وBing، فإنك أيضًا تلبي تجربة المستخدم.

وهذا يعني أن كلاً من محركات البحث والمستخدمين قادرون على الحصول بسهولة على المعلومات التي يحتاجونها.

من ناحية أخرى، إذا كان المستخدم يواجه صعوبة في التنقل في موقعك، فمن المحتمل أن تفعل محركات البحث ذلك أيضًا.

 

لمن خدمة تحسين محركات البحث ؟

عند استخدامه بشكل استراتيجي، يمكن أن توفر خدمة تحسين محركات البحث     (SEO) للشركات العديد من الفوائد،

بما في ذلك زيادة عدد الزيارات على الويب وزيادة العملاء المحتملين المؤهلين عبر مسار تحويل المبيعات.

في جوهره، يتمتع تحسين محركات البحث (SEO) بالقدرة على جذب المزيد من الاهتمام العضوي إلى عملك – ما يعني أنه لا يكلفك أي شيء.

ويمكن أن يساعدك فهم المبادئ الأساسية لتحسين محركات البحث في تطوير محتوى جذاب وعالي المستوى للوصول إلى جمهورك المستهدف بطريقة تلبي احتياجاتهم.

ومن خلال فهم أفضل ممارسات تحسين محركات البحث وتنفيذها، ستلاحظ زيادة في نمو الأعمال وزيادة المشاركة.

 

أفضل طرق التسويق

هذا المجال واسع وكبير، ولا نهاية له، ولكن الجدير ذكره بأن استخدام أساليب التسويق الالكتروني المناسبة لمهمة التسويق لمشروعك التجاري هي ما تصنع الفرق.

فمدى مناسبتها لأعمالك هو الذي يلعب دور في تحقيق نسبة المبيعات والأرباح.

فليس كل الشركات يتبعون نفس أساليب التسويق الالكتروني المعهودة، لذلك من خلال هذه السطور ستتعرف على طرق تسويق جديدة وغير معهودة، وفعالة بشكل ملحوظ لخطتك التسويقية

وفيما يليأحدث طرق التسويق الإلكتروني:

  1. التسويق عبر الموقع الكتروني

يعد انشاء موقع الكتروني هو الباب الذهبي لدخول التجارة الالكترونية عبر الانترنت، فلا عذر لعدم انشاء موقع الكتروني تروج به لمنتجاتك، ومشروعك التجاري،

ويجدر الإشارة إلى أن 97% من المستهلكين يبحثون عن ما يحتاجونه من المنتجات والخدمات عبر الانترنت.

فالموقع الإلكتروني يعرض سيرة الشركة وانجازاتها ومعلومات الاتصال الخاصة بها، بالإضافة إلى شهادات العملاء الذين تعاملوا معها.

وتأتي أهمية الموقع الإلكتروني في أنه متاح لعملائك، ويوضح كل ما يتعلق بشركتك وأعمالك فلا تغفل عنه.

 

  1. التسويق بالمحتوى .. طرق تسويق جديدة

يعد المحتوى الجيد هو سبب نجاح خطتك التسويقية بشكل كبير، وفي هذا الوقت أصبح من الضروري أن تقدم محتوى متميز في ظل وجود مئات الشركات المنافسة.

 

  1. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

توضح الإحصائيات ان 1.5 مليار شخص يستخدم فيس بوك بشكل يومي، أي أن خمس سكان العالم يسجلون الدخول إلى فيس بوك يوميًا

وهذا يعني أن عملائك الحاليين و المستقبليين غالبا يملكون حسابات على تطبيق فيس بوك فقط.

ومن الخطوات المهمة أن تقوم باستغلال مواقع التواصل لجذب انتباه الجمهور إلى موقعك الالكتروني وتشجيعهم على مشاركة هذا المحتوى.

 

لماذا خدمة تحسين محركات البحث هي أفضل طرق التسويق

تعد خدمة تحسين محركات البحث (SEO) مهمًا للشركات لأنه يساعدك على تحقيق الرؤية لاستعلامات البحث بشكل عضوي.

حيث يساعدك هذا في الحصول على تصنيفات بدلاً من الاضطرار إلى دفع ثمنها باستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) .

كما يمكن أن يؤدي الترتيب الجيد في نتائج البحث للاستعلامات المتعلقة بالمحتوى أو المنتجات أو الخدمات إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب.

ويمكن أن يترجم هذا إلى إيرادات إذا قمت بتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء، وغالبًا ما تكون بتكلفة أقل مما لو كنت تستخدم إعلانات بحث Google المدفوعة.

لكن أهمية تحسين محركات البحث (SEO) للأعمال التجارية يمكن أن تختلف.

فإذا كنت تطلق منتجًا جديدًا، فقد لا يعمل تحسين محركات البحث بالسرعة الكافية لإحداث تأثير مفيد. وقد تكون الإعلانات المدفوعة أو حملات العلاقات العامة أكثر ملاءمة.

قد ينطبق الأمر نفسه على أحداث مثل المؤتمرات أو الدورات التدريبية محدودة الوقت، حيث قد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني مناسبًا بشكل أفضل نظرًا لطبيعة المنتج أو الخدمة قصيرة المدى.

ويمكن للعديد من شركات الخدمات B2B تحقيق نتائج أسرع من خلال الاتصال عبر LinkedIn أو إجراء مبيعات فردية مقارنةً بتحسين محركات البحث (على الرغم من أن تحسين محركات البحث قد يكون مفيدًا على المدى الطويل).

لكن الممارسات التي تدخل في تحسين محركات البحث مفيدة لأي عمل تجاري، لمساعدتك في اكتساب الرؤية ووضعك أمام المزيد من العملاء المحتملين.

ومن أفضل الشركات التي تقدم خدمة تحسين محركات البحث في الإمارات العربية المتحدة هي شركة تزامن لتقنية المعلومات.

حيث تقدم خدمات التسويق الرقمي المتكاملة والفعالة في الإمارات والتي تهدف إلى تحقيق الوعي بالعلامة التجارية،

وفقا لاستراتيجية تضمن لك الظهور بفاعلية في السوق المستهدف والوصول إلى العملاء بالشكل الصحيح عبر قنوات التسويق الرقمي المختلفة بتكاليف تناسب ميزانيتك.

كما أنه تدعم العملاء في الإمارات في تحقيق الانتشار عبر منصات التسويق الرقمي المختلفة وبناء مجتمع متكامل لها عبر شبكة الإنترنت،

ما يضمن لهم تحقيق الربحية بفاعلية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التسويقية والحلول الرقمية .

بالاضافة إلى تقدم خدمات تصميم المواقع وتطبيقات الجوال التي تساعد الشركات في بناء العلامة التجارية الخاصة بهم،

ما يضع عملاؤهم في المقدمة مع فريق عمل مزود بخبرات متكاملة من التحليل والتخطيط والمتابعة

 

شارك هذه المقالة
اترك لنا تعليق