معايير لاختيار أفضل شركة تصميم جرافيك

فريق تزامن لتقنية المعلومات

10 معايير لاختيار أفضل شركة تصميم جرافيك في الإمارات

 يمارس الجميع اليوم تقريبًا شكلًا من أشكال التصميم الجرافيكي في حياتهم اليومية – سواء كان ذلك بإضافة نص إلى صورة لوسائل التواصل الاجتماعي أو ترميز جدول بيانات للعمل.

ويعد التصميم الجرافيكي هو ممارسة تكوين وترتيب العناصر المرئية للمشروع، فتصميم مخطط مجلة، وإننشاء ملصق لعرض مسرحي، وتصميم عبوة لمنتج – كلها أمثلة على التصميم الجرافيكي.

ويمكن للتصميم الجرافيكي الذي يتم تنفيذه بشكل جيد أيضًا أن يثير استجابة عاطفية من المشاهد أو حتى يحفزه على اتخاذ إجراء.

فعلى سبيل المثال، عادةً ما يتم تصميم صفحة “التسجيل” على موقع الويب لإغراء الزائرين بالانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني أو بدء نسخة تجريبية مجانية.

اعلان لموقع تزامن لتقنية المعلومات

وفي الوقت نفسه، يهدف تصميم عبوات المواد الغذائية إلى جعل الطعام بداخله يبدو أكثر جاذبية للأكل.

 

الاستخدامات الشائعة للتصميم الجرافيكي

هناك الكثير من الاستخدامات للتصميم الجرافيكي، بدءًا من الشعار الموجود على كوب القهوة الخاص بك وحتى الكتب المصورة أو المجلات أو الصحف المفضلة لديك، كل يوم نواجه المئات من هذه الأمثلة.

وسنتحدث عن بعض المجالات التي يتم استخدامها فيها.

  • هوية الشركة أو العلامة التجارية

    – يتعاون مصممو الجرافيك مع الشركات لإنشاء الشعارات ولوحات الألوان والطباعة ومكتبات الصور وبطاقات العمل والقرطاسية الخاصة بالشركة وما إلى ذلك، وهذا يزيد من ظهور العلامة التجارية.

  • التسويق

    – يقوم مصممو الجرافيك بإنشاء العديد من الأصول لأغراض التسويق، بعضها عبارة عن ملصقات، ولافتات، ورسوم بيانية، وكتيبات، وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، ومنشورات، وبطاقات بريدية، ومجلات، وإعلانات الصحف، وأغلفة المركبات وما إلى ذلك.

  • الواجهات عبر الإنترنت
    – يمكن استخدام التصميم الجرافيكي لواجهات الألعاب وتصميم التطبيقات وتصميم صفحات الويب وتصميم السمات، وهذا يمنح المستخدمين تجربة رائعة.

 

ما اهمية التصميم الجرافيكي؟

من اهمية التصميم الجرافيكي لا يجعل الشيء يبدو جيدًا فحسب، بل ينظم المعلومات للمساعدة في إيصال الرسالة بأكثر الطرق تأثيرًا الممكنة.

فعندما تجمع بين الصورة الصحيحة، والعنوان المكتوب جيدًا، والمنفذ بشكل احترافي في حزمة راسخة، فإن BOOM! الرسالة تصل إلى هدفها.

ومع ذلك، إذا تم تفويت أي جزء من هذه الأجزاء، فمن المحتمل أن تفوت الرسالة هدفها أيضًا.

وهناك فكرة خاطئة مفادها أن التصميم الجرافيكي هو مجرد “صور جميلة”، ولكنه في الواقع العرض والتنظيم ومفاهيم السوق المدروسة جيدًا هي التي تقدم كل شيء في حزمة واحدة جيدة المظهر.

إنشاء علامة تجارية متسقة

التصميم الجرافيكي هو تصميم لجميع أنواع وأحجام الأعمال، بدءًا من الشركات الكبيرة وصولاً إلى المتاجر الصغيرة.

فالشيء الوحيد المشترك بينهم جميعًا هو أنهم وظفونا لمنحهم علامة تجارية متسقة؛ وجه يتعرف عليه جمهورهم في كل مرة يتلقون فيها أو يرون أي شيء منهم.

فلماذا ترغب الشركات دائمًا في الحصول على أساس متين للعلامة التجارية، ولكنها تحاول إيجاد طرق مختصرة أوتدابير منخفضة التكلفة لتنفيذها بالطريقة الصحيحة؟

ليس مجرد شعار

لا تقتصر العلامة التجارية على شعار الشركة فقط، ويعني ذلك وضع هذا الشعار على كل ما تقدمه شركتك على أنه شعار خاص بها.

ولا يقتصر الأمر على إضافة الشعار إلى أي تخطيط/تصميم قديم، ولكن ربط هذا الإعلان/البريد الإلكتروني/الكتيب بالعلامة التجارية باستخدام خطوط العلامة التجارية

وألوانها والبقاء متسقًا مع معايير الرسوم التي اعتاد جمهورك على رؤيتها.

والاتساق هو مفتاح العلامة التجارية الجيدة، والتصميم الجرافيكي هو مفتاح الاتساق.

وقد ينشئ التصميم الجرافيكي هيكلًا لتوصيل رسالتك، بحيث يتعرف عليك جمهورك بمرور الوقت في كل رسالة تقدمها.

حيث يخلق الاتساق الثقة والتأكيد على أنك تعرف العلامة التجارية… القدرة على التنبؤ.

فإذا قرر العميل تنفيذ الشيء الخاص به، سواء كان ذلك بواسطة مصمم آخر أو أحد المبدعين داخل الشركة أو بمفرده دون اتباع التصميم الذي تم وضعه مسبقًا،

فقد يفقد جمهوره الثقة في تلك العلامة التجارية.

كيف تجذب الرسومات الآفاق

الجمال أمر جذاب، كلنا نعرف ذلك، والتصميم الجرافيكي يوصل الجمال من أجل جذب الجمهور المستهدف.

لكن في مجال الإعلان، لا يقتصر الأمر على الجمال فحسب؛ هناك نافذة زمنية صغيرة جدًا للإعلان أو البريد الإلكتروني أو موقع الويب لجذب انتباه الجمهور قبل الانتقال إلى الشيء التالي.

فإذا وجدوا شيئًا ما في تلك النافذة الزمنية يجعلهم ينظرون مرتين (رسم أو عنوان رئيسي)، فسيتوقفون عن استيعاب الرسالة.

وقد تساعد القطعة التسويقية المصممة جيدًا الجمهور على رؤية ما وراء الرسومات وصولاً إلى الرسالة، ولكن الرسومات الجذابة هي التي تجذبهم.

 

شركة تصميم جرافيك

نعمل في شركة تزامن لنكون أفضل شركة تصميم جرافيك في الإمارات من خلال التركيز على إنشاء تصاميم جرافيك مميزة من الناحية الجمالية تجذب الأنظار وتوصل هدف علامتك التجارية إلى الجمهور المستهدف.

ويتم العمل مع كل عنصر في التصميم ليسهل وصول الرسالة الرئيسية من التصميم مع إضفاء الحيوية على جوهر علامتك التجارية.

وتقدم شركة تزامن مجموعة واسعة من خدمات تصاميم الجرافيك لإنشاء مواد تسويقية وصور عالية الجودة والفعالية وتسهل عليك الكثير في عملية التسويق سواءً التسويق التقليدي أو التسويق الإلكتروني

ويعد التخطيط الجيد جزءًا أساسيًا من إنشاء تصاميم جرافيك وعلامات تجارية للشركات،

لذلك نعمل كشركة تصميم جرافيك على مشاركة عملائها في جميع مراحل التصميم ليس فقط لإبقاء العميل على اطلاع دائم

ولكن أيضًا ليكون التصميم متوافقاً مع احتياجات وأهداف وتطلعات العميل.

كما تقوم شركة تزامنبإنشاء نماذج مختلفة من الشعارات، والتصاميم الطباعية والإعلانية ليتسنى للعميل اختيار الأنسب.

سواء كان الأمر يتعلق بإنشاء إستراتيجية للعلامة التجارية من البداية أو إعادة تصميم وتعديل تصاميم موجودة مسبقا .

أهم ١٠ معايير لاختيار أفضل شركة تصميم جرافيك

لتسهيل الأمور، سنرشدك خلال الخطوات الخاصة بكيفية اختيار شركة تصميم جرافيك تتوافق مع أهداف عملك ورؤيتك الإبداعية.

فهم احتياجات التصميم الخاصة بك

قبل أن تبدأ رحلتك في اختيار شركة تصميم جرافيك، يجب أن يكون لديك فهم واضح لمتطلبات التصميم الخاصة بك.

حدد ما إذا كنت بحاجة إلى إصلاح شامل للعلامة التجارية، أو تصميم موقع ويب، أو مواد تسويقية، أو رسومات محددة.

البحث عن الشركات المحتملة

ابدأ بالبحث عن شركات التصميم الجرافيكي المحتملة،وابحث عن الوكالات التي لديها خبرة في العمل مع شركات مشابهة لشركتك وتتمتع بسمعة إيجابية في الصناعة.

فيشركة تزامن نعمل مع العديد من الشركات لإضفاء الحيوية على علامتها التجارية وتقديم مجموعة متنوعة من خدمات التصميم الجرافيكي

مثل التصميم الجرافيكي وتصميم الشعار والتوضيح الإبداعي والبضائع ذات العلامات التجارية وعروض المعارض واللافتات وغير ذلك الكثير.

تقييم المحفظة والأسلوب

مراجعة محافظ الشركات المدرجة في القائمة المختصرة،وانتبه إلى أسلوب تصميمهم ولاحظ ما إذا كان يتوافق مع هوية علامتك التجارية وقيمها.

التحقق من آراء العملاء وشهاداتهم

توفر تقييمات العملاء رؤى قيمة حول علاقة العمل وجودة العمل ومستوى الرضا العام،حيث يمكن أن تساعدك هذه الخطوة في قياس مدى احترافية الشركة وموثوقيتها.

التعاون والتواصل

التواصل الفعال أمر بالغ الأهمية في أي مشروع إبداعي، قم بتقييم مدى جودة استماع الشركة لأفكارك ومدى انفتاحها على التعاون.

اعتبارات الميزانية

على الرغم من أن الجودة لها ثمن، فمن المهم العثور على شركة تناسب ميزانيتك، قارن هياكل التسعير الخاصة بالشركات المختلفة وقارنها بالخدمات التي تقدمها.

قابلية التوسع والمشاريع المستقبلية

فكر فيما إذا كانت شركة التصميم قادرة على استيعاب نمو عملك ومشاريعك المستقبلية،ويمكن أن تكون الشراكة طويلة الأمد مفيدة للحفاظ على علامة تجارية متسقة.

الخبرة في مجال عملك

سيكون لدى الشركة ذات الخبرة في مجال عملك فهم أفضل لجمهورك المستهدف ومتطلبات التصميم.

مبتكرة وحديثة

تتطور اتجاهات التصميم الجرافيكي بسرعة، تأكد من بقاء الشركة على اطلاع بأحدث اتجاهات التصميم ويمكنها طرح أفكار مبتكرة على الطاولة.

فهم الجداول الزمنية للمشروع

غالبًا ما تكون الجداول الزمنية حاسمة في المشاريع التجارية، اختر شركة يمكنها التسليم ضمن الأطر الزمنية المطلوبة دون المساس بالجودة.

اختيارك لشركة لكي تقوم بخدمة التصميم، هو خيار ذهبي إذا كنت تمتلك المقومات اللازمة لذلك.

وتتميز شركات التصميم بقدرتها على فهم طلبك بشكل أفضل، لأنها تمتلك الخبرة الكافية لفهم مجال عملك وقادرة على فهم طلبك بشكل أفضل،

حيث أن شركات التصميم تزودك بملف أعمالها الذي يعكس مجال خبرات العمل لديها،

كذلك وجود مجموعة من المصممين المحترفين والذين يحملون تخصصات مختلفة يتيح لك الاستفادة من الخبرات المتنوعة لدى أفراد الشركة،

إن وكالات التسويق التي لا تقدم هذه الخدمات لعملائها تفوت فرصة هائلة للحصول على المزيد من العملاء وكسب المزيد من الأرباح. تتجنب معظم الوكالات ذلك بسبب التكاليف الإضافية لإنشاء فريق داخلي وعدم موثوقية العاملين المستقلين في مجال التصميم.

ولحسن الحظ، يمكن للعديد من خدمات التصميم الجرافيكي غير المحدودة، مثلManyPixels، التعامل مع جميع متطلبات التصميم الخاصة بك.

 

شارك هذه المقالة
اترك لنا تعليق