شركة انشاء تطبيق توصيل طلبات في الإمارات – 2024

فريق تزامن لتقنية المعلومات
صورة لمقال يتحدث حول شركة انشاء تطبيق توصيل طلبات في الإمارات

نمت فكرة الشراء عبر الإنترنت من المنزل في السنوات الأخيرة، خاصة مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي،

واتجاه أصحاب الأنشطة التجارية لعرض منتجاتهم على المواقع أو صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وانستجرام.

ومع التطورات الأخيرة التي يشهدها العالم من تأثير فيروس كورونا المستجد على طبيعية وسلوك الناس بشكل عام، أصبح التوصيل والطلب من المنزل لجميع المنتجات والأغراض أمر ضروري لاغنى عنه الآن.

لذا فإن تصميم تطبيق توصيل طلبات خاص بشركة أو متجر بشكل خاص أو خاص بمجموعة من الشركات المشتركة أمر هام الآن،

اعلان لموقع تزامن لتقنية المعلومات

إذا كنت تبحث عن أرباح مضمونة واجتذاب المزيد من العملاء الذين يفضلون البقاء في منازلهم آمنين ويلتزمون بإجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروسات الضارة،

ولهذا فإن خيار الطلب من تطبيق توصيل الطلبات هو الاختيار الأمثل لهم.

وفي هذا المقال ، سنشرح مميزات انشاء تطبيق توصيل طلبات وكيفيه انشاؤه.

ما هي خدمة انشاء تطبيق توصيل طلبات؟

قبل الخوض في كيفية بدء تطبيق خدمة التوصيل، من الضروري فهم طبيعة هذا النوع من التطبيقات. تطبيق التوصيل هو تطبيق جوال يسمح للمستخدمين بطلب واستلام سلع أو خدمات مختلفة من خلال نظام توصيل مريح وفعال.

وقد اكتسبت هذه التطبيقات شعبية لتقديم تجربة سلسة عند الطلب للعملاء الباحثين عن الراحة.

تطبيق الإرسال عبارة عن منصة رقمية تربط العملاء بالشركات المحلية أو مقدمي الخدمات.

حيث يمكن للمستخدمين تصفح مجموعة واسعة من المنتجات أو الخدمات، وتقديم الطلبات، وترتيب التسليم إلى الموقع المطلوب، كل ذلك من خلال هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.

ينبع نجاح منصات التوصيل من قدرتها على تبسيط العملية برمتها، بدءًا من تقديم الطلبات وحتى تتبع التسليم في الوقت الفعلي.

وتتضمن العديد من التطبيقات تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وبوابات الدفع الآمنة، وتقييمات العملاء لضمان تجربة سلسة وموثوقة للمستخدمين وشركاء التوصيل.

علاوة على ذلك، أحدثت تطبيقات الشحن تحولًا جذريًا في الطريقة التي تعمل بها الشركات.

فلقد سمحت للشركات بالوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتوسيع نطاق وصولها إلى ما هو أبعد من مواقعها الفعلية.

ومن خلال الشراكة مع هذه التطبيقات، يمكن للشركات الوصول إلى تدفق جديد للإيرادات والتكيف مع تفضيلات المستهلكين المتطورة للحصول على الراحة والخدمات عند الطلب.

ما هي تطبيقات توصيل الطلبات؟

مقال من موقعنا: ما هي صفحات الهبوط؟ ولماذا نحتاجها وكيفية إنشائها – دليل شامل

تطبيقات توصيل الطلبات هو نوع من التطبيقات التي تستخدم في طلب طعام أو سلعة من أي مكان، مثل تطبيق أوبر أو مرسول.

ويتم إنشاء هذه التطبيقات باستخدام طريقتين؛ واحد هو النسخة المرخصة، حيث يدفع العميل مقابل التصميم والتطوير المخصص، بما في ذلك كود المصدر.

الإصدار الثاني هو الحل القائم على SaaS حيث يدفع العميل اشتراكًا شهريًا مقابل استخدام الحل.

تكون الحلول المستندة إلى SaaS مصحوبة بملصقات بيضاء تعكس اسم علامتك التجارية على التطبيق.

يعد حل الاشتراك الشهري مناسبًا تمامًا من حيث التكلفة حيث أنك تدفع مقابل استخدامك في شكل إيجار.

تفضل الشركات الناشئة في الغالب اللجوء إلى الحلول المستندة إلى SaaS للحصول على تطبيق توصيل الطعام عند الطلب.

تهدف التطبيقات حسب الطلب إلى حل المتطلبات اليومية للأشخاص العاديين من خلال حلول واقعية.

أهمية تطبيقات توصيل الطلبات

مقال من موقعنا: شركة برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي – 2024

أهيمة انشاء تطبيق توصيل طلبات
أهيمة انشاء تطبيق توصيل طلبات

يمثل تطبيقك علامتك التجارية ويمثل كيفية تفاعل العملاء مع خدماتك.

ولضمان رضا العملاء وولائهم، يحتاج برنامجك إلى العديد من الميزات الرئيسية. دعونا نستكشف أربع ميزات أساسية.

واجهة سهلة الاستخدام

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون واجهة المستخدم بديهية وسهلة الاستخدام.

ويجب أن يتمكن العملاء من العثور على ما يحتاجون إليه بسرعة دون إحباط.

كما يجب أن تكون الواجهة نظيفة وجذابة بصريًا ومتسقة عبر جميع الشاشات والقوائم.

ويمكن أن تعمل العلامات الواضحة والأيقونات البسيطة والتصميم البسيط على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير.

تتبع في الوقت الحقيقي

إحدى أهم مزايا تطبيقات التوصيل هي تتبع الطلبات في الوقت الفعلي.

يريد العملاء الشفافية فيما يتعلق بمكان تقديم طلباتهم في كل خطوة من خطوات العملية.

يجب أن يوفر تطبيقك بيانات دقيقة وحديثة عن موقع شركة التوصيل.

وهذا يغرس الثقة في العملاء ويقلل من القلق بشأن موعد وصول طلباتهم.

تكامل الدفع

يجب أن تكون عملية الدفع سلسة داخل طلبك.

دمج بوابات الدفع الموثوقة والآمنة لقبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية ومحافظ الهاتف المحمول وطرق الدفع الشائعة الأخرى.

تأكد من أن عملية الدفع واضحة ومباشرة وتتطلب الحد الأدنى من الخطوات.

يمكن أيضًا أن يؤدي حفظ معلومات الدفع تلقائيًا إلى تسريع المعاملات المستقبلية للعملاء العائدين.

دعم العملاء

على الرغم من بذل قصارى جهدك، قد تظل هناك مشكلات تتطلب دعم العملاء.

فيجب أن يتضمن تطبيقك قناة دعم مدمجة حيث يمكن للمستخدمين إرسال الأسئلة أو الشكاوى بسهولة.

ويمكن لقاعدة المعرفة التي تحتوي على الأسئلة الشائعة أن تعالج الاستفسارات الشائعة، بينما يمكن التعامل مع الحالات الأكثر تعقيدًا من خلال الدردشة المباشرة أو خيارات معاودة الاتصال،

ما يربط العملاء مباشرة بوكلاء الدعم، الحل السريع للمشكلة يضمن رضا العملاء.

الأقسام الرئيسية لأي تطبيق توصيل طلبات

مقال من موقعنا: شركة تصميم موقع عقاري في الإمارات – الأفضل في 2024

الأقسام الرئيسية لأي تطبيق توصيل طلبات
صورة توضح أهم الأقسام لأي تطبيق توصيل طلبات

بغض النظر عن نوع نشاطك التجاري الذي ستنشئ له تطبيق توصيل طلبات، يجب أن يمتلك التطبيق الخاص بالعملاء عدة أقسام شائعة وضرورية، لتوفير تجربة شراء واستلام شاملة ودقيقة،

أهم هذه الأقسام ما يلي:

  • قائمة الطعام أو المنتجات
مثال حول قائمة الطعام أو المنتجات
مثال حول قائمة الطعام أو المنتجات، مصدر الصورة من موقع qrcode

إن كنت تود إنشاء تطبيق توصيل طلبات لمطعمك مثلًا أو لأي نشاط تجاري آخر يقدم منتجات، فيجب بطبيعة الحال أن تتيح للمستخدم قائمة بالمنتجات أو الأطباق المتاحة لتصفحها بعناية والطلب.

اهتم بعرض قائمة واضحة ومبسطة، ويُفضل تصنيف العناصر المعروضة ليسهل العثور على المطلوب، فمثلًا تخصص قسمًا للمشروبات، وآخر للحلويات، وهكذا. ومن المحبذ أيضًا أن تضيف شريط البحث في هذه الواجهة، لتكون تجربة المستخدم أكثر فاعلية.

كما يجب أن توفر المعلومات الضرورية لكل صنف أو منتج، بأن تذكر السعر والوصف وتضيف صورة واضحة له.

  • إضافة تفاصيل الطلب
مثال عملي حول إضافة تفاصيل الطلب في التطبيقات
مثال عملي حول إضافة تفاصيل الطلب في التطبيقات

تُعدّ واجهة إضافة الطلب وعرض تفاصيله جزءًا رئيسيًا من تطبيقات التوصيل، فبعد أن يحدد المستخدم طلبه، ينتقل لواجهة يضيف عبرها البيانات اللازمة ليصل الطلب إليه.

قد تنقسم هذه الواجهة لعدة واجهات، أو تكون جميع التفاصيل المطلوبة في واجهة واحدة.

تحتوي هذه الواجهة على الطلبات التي حددها المستخدم، وبياناته الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان بالتفصيل، الذي قد يُدخله يدويًا أو عبر تحديد موقعه من الخريطة.

ويُفضل إضافة حقل مخصص لأي ملاحظات يحتاج التنويه إليها.

من الجدير بالذكر أنه بعد تأكيد الطلب، ينبغي للمستخدم أن يستطيع الاطلاع على تفاصيله بسهولة، والتعديل عليه طالما لم يُشحن إليه بعد.

  • صفحة الدفع
مثال عن صفحة الدفع في أغلب التطبيقات
مثال عن صفحة الدفع في أغلب التطبيقات

تُعدّ عملية الدفع المرحلة الأخيرة لإتمام الطلب وإضافته، وهي عامل مؤثر في قرارات المستهلك.

فإن كانت العملية معقدة أو محدودة بطريقة دفع واحدة، قد يضطر العميل لإلغاء الطلب، فقد لا تتوافر عنده طريقة الدفع المتاحة.

اهتم بتضمين أكثر من طريقة دفع، كالدفع أونلاين عبر باي بال أو أبل باي Apple Pay، أو الدفع كاش أيضًا عند الاستلام، فوجود ميزة الدفع كاش تزيد من ثقة المستخدم أحيانًا وتشجعه على الطلب.

واجعل العملية سهلة وواضحة، بأن تقتصر على إدخال المعلومات الضرورية فقط، وتوضح المبلغ الإجمالي بما يشمل سعر الطلب والتوصيل.

  • تتبع حالة الطلب
مثال عن صفحة تتبع حالة الطلب
مثال عن صفحة تتبع حالة الطلب

تُعد ميزة تتبع الطلب بعد تأكيده مهمة، ليكون العميل على اطلاع مستمر، فيظهر له إن كان الطلب قيد الإعداد أو التوصيل أم منتهي وتم التسليم.

وفي فترة توصيله، يُفضل إتاحة معلومات التواصل الخاصة بموظف التوصيل للاتصال به في حال حدوث أي طارئ؛ كتغيير العنوان مثلًا أو أي معلومة أخرى ضرورية،

مع وجود تقدير للوقت الذي سيتم خلاله الاستلام.

  • التواصل وخدمة العملاء

خدمة العملاء ميزة رئيسية لمعظم التطبيقات بغض النظر عن نوعها.

فقد يواجه المستخدم أي معضلة خلال استخدامه للتطبيق ويحتاج لمساعدة، يمكن أن يتم ذلك عبر إضافة رقم هاتفي أو بريد إلكتروني، أو كليهما.

وتُفضل التطبيقات الاحترافية إضافة خاصية الدردشة المباشرة للإجابة على استفسارات العملاء.

مواصفات تطبيقات توصيل الطلبات الناجحة

مقال من موقعنا: تصميم موقع لشركة شحن ونقليات | شركة تصميم وبرمجة مواقع

مواصفات تطبيقات توصيل الطلبات الناجح
صورة توضح أهم النقاط لمواصفات أي تطبيق توصيل طلبات

توجد عدة عوامل وأمور يجب مراعاتها أثناء إنشاء تطبيق توصيل طلبات؛ لضمان الخروج بنتيجة احترافية تحقق المبيعات والإقبال المرجو.

تبعًا لذلك، ننصحك بالتالي:

أنشئ تصميمًا جذابًا

تؤثر الجاذبية في استقطاب العملاء، وفي إظهار احترافية نشاطك التجاري أيضًا.

لذا اهتم بتوظيف العناصر المرئية بعناية، كالألوان والرسوم الثابتة أو المتحركة والصور، واختر نمط تصميم حديث ولافت يشمل خصائص تطبيقك بكفاءة.

يمكنك الاستلهام من أنماط التصميم للمنافسين وبعض المواقع التي تتيح عدة أمثلة، مثل Pinterest و Dribble.

لا تنس الموازنة مع كفاءة عمل وظائف التطبيق؛ فلا تكون الواجهة جذابة ولكن بطيئة في التحميل مثلًا.

أضف تتبع مباشر عبر الخريطة للطلب

يساهم التتبع المباشر في الوقت الفعلي GPS Tracking بخلق تجربة مستخدم تفاعلية وموثوقة.

فلا يتصل المستخدم بموظف التوصيل لتقدير الوقت، بل يتتبع تحركاته ومساره إليه على الطريق عبر الخريطة، فيحصل على تقدير أدق ومتابعة أولًا بأول، دون القلق وانتظار التسليم.

قد تستخدم خريطة جوجل أو Waze لهذه الخاصية.

أضف خاصية التقييم وإعطاء تغذية راجعة

تُعدّ التغذية الراجعة والتقييمات أفضل وسيلة لتطوير أي عمل تجاري، ويساهم إضافتها في إعطاء طابع اجتماعي للتطبيق يزيد من ثقة العميل ويشجعه على الطلب.

تسهل آراء الزبائن من معرفة نقاط الضعف والقوة في الأداء والخدمة المقدمة، سواء خدمة التوصيل أو الطلبات،

وفي التعرّف على متطلبات العميل بدقة. كما تساعد العميل على اختيار المنتج المناسب وهو مطمئن بمراجعة التقييمات.

فعّل خاصية الإشعارات لترويج كل جديد

بعد إنشاء تطبيق توصيل الطلبات الخاص بك، ستبدأ بإضافة منتجاتك أو أطباقك الجديدة، أو تقدم للجمهور عروضًا وقسائم شراء مغرية، أو أن تضيف أي تحديث جديد.

تستطيع الترويج لذلك بكفاءة عبر إشعارات الهاتف، لا تتردد بإضافة هذه الميزة لتطبيقك، ليصل المستخدم كل جديد أولًا بأول. يزيد ذلك من اهتمامه ويشجعه على طلب الخدمة.

خطوات إنشاء تطبيق توصيل طلبات

خطوات إنشاء تطبيق توصيل طلبات
صورة توضح أهم النقاط الأساسية لخطوات إنشاء تطبيق توصيل طلبات

عند إطلاق تطبيق توصيل طلبات لأعمالك، احرص على اتباع خطوات متكاملة لتغطية جميع المراحل اللازمة لإنشاء تطبيق احترافي. تتمثل هذه الخطوات بما يلي:

الخطوة الأولى: تحليل السوق المنافسين

إدراكك لطبيعة وعدد المنافسين حولك ضروري جدًا عند إطلاق تطبيق، لتحديد الطرق والاستراتيجيات التي تمكّنك من التفوق عليهم.

أجرِ تحليلًا عميقًا للسوق، وتعرّف على المزايا التي يقدمها المنافسون لعملائهم، وحدد نقاط القوة والضعف بعناية.

يمكنك تسجيل الدخول كمستخدم للتطبيقات المنافسة، وخوض تجربة مستخدم متكاملة تستطيع من خلالها التقييم بدقة،

أي أن تجري عملية طلب واستلام تأخذ عبرها المزايا والعقبات بالحسبان، لتجنب العثرات والابتكار في خصائص تطبيقك، ولا تنس التفكير بقيمة مضافة خاصة بك تميزك عن المنافسين.

الخطوة الثانية: دراسة الجمهور المستهدف

جمهورك المستهدف هم العملاء المحتملين الذين تود استقطابهم، لذا يجب الاهتمام باحتياجاتهم ومتطلباتهم عند انشاء تطبيق توصيل طلبات، لتتوافق خصائص تطبيقك معهم.

ما المشاكل التي يعاني منها المستخدمين عند التعامل مع التطبيقات المشابهة؟ ولماذا قد يلجأون للطرق التقليدية عوضًا عن الطلب عبر تطبيق جوال؟

حدد أجوبة دقيقة تستطيع الحصول عليها من الاستبانات والاستفتاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وابحث في عوامل الجذب للزبائن، مثل كوبونات الخصم مثلًا أو التوصيل المجاني في بعض الأحيان.

الخطوة الثالثة: تحديد خصائص التطبيق ونموذج العمل

الآن بعد أن كوّنت فكرة شاملة عن التطبيقات المنافسة وشخصية العميل، يمكنك البدء ببلورة تفاصيل التطبيق للدخول في مراحل إنشائه.

ما يجب معرفته أن تطبيقات توصيل الطلبات تمتلك نموذج عمل معين، يضم عدة أنواع تطبيقات تكمّل بعضها البعض لإجراء طلب التوصيل، وتحدد من خلالهم المستخدمين وفريق العمل:

تطبيق المستهلك: وهو التطبيق الموجه للعملاء، يتمكنون من خلاله الطلب والاستلام.

تطبيق التاجر: وهو التطبيق الخاص بالنشاط التجاري ويتم عبره إضافة المنتجات وتحديثها، إضافةً لمتابعة طلبات التوصيل.

وتنقسم صلاحيات مستخدمي هذا التطبيق، فصلاحية طاقم العمل مثلًا، لا تتعدى مراجعة الطلبات لإعدادها، أما صلاحية المدير تصل لإضافة وحذف مستخدمين.

تطبيق مندوب التوصيل: يطلع من خلاله مسؤول الديليفري على تفاصيل وعناوين الطلبات لتوصيلها للزبائن في الموعد المحدد.

إن كان نوع تطبيقك خاص بتوصيل الطرود لعدة متاجر، فيجب أن يتوافر تطبيق خاص لإدارة المتاجر ومتابعة موظفي التوصيل، وتطبيق التاجر لا يتعدى إضافة الطرود والمنتجات.

بعد تحديد الأنواع المناسبة لنوع نشاطك التجاري، حدد خصائص كل فئة، استنادًا إلى متطلبات جمهورك وأهداف التطبيق. واختر أقسام التطبيق الرئيسية لتبدأ بالمرحلة التالية.

الخطوة الرابعة: تصميم واجهات التطبيق

يعتني تصميم التطبيق بتحديد المظهر النهائي وآلية عمل تطبيقك وهيكلته، وهي مرحلة جوهرية تؤثر في انطباع المستخدم، وتنقسم لجزئين أساسيين:

تصميم تجربة المستخدم User Experience

يُقصد بتجربة المستخدم الكيفية التي ينجز عبرها مهام التطبيق، والسهولة والسلاسة في إتمام ذلك.

إذ يحدد المصمم ماهية الواجهات ومحتواها بدقة، ويوضح الطريقة التي سينتقل خلالها المستخدم بين الواجهات.

وتكون طبيعة العميل وقابلية الاستخدام للتطبيق نصب عينيه طوال الوقت.

تصميم واجهات المستخدم User Interface

يعتمد المصمم على المعايير الوظيفية والاستراتيجيات الموضوعة لتجربة المستخدم ويضيف إليها طابعًا جماليًا للواجهات.

إذ يعتني بخصائص الألوان والأشكال والخطوط المضمنة، وجميع العناصر المرئية الأخرى، ليخرج بشكل التطبيق المقدم للجمهور.

الخطوة الخامسة: برمجة وتطوير التطبيق

هنا تأتي المرحلة الفعلية لإنشاء تطبيق توصيل طلبات، إذ تبدأ ببرمجة إجراءات التطبيق ليعمل على أنظمة الهواتف.

يمكنك برمجة تطبيق خاص بنظام الآيفون، أو الأندرويد، أو كليهما. وتنقسم مرحلة البرمجة لثلاثة أجزاء:

برمجة واجهات المستخدم: يستعين هنا المبرمج بملفات التصميم ليحولها إلى شاشات تفاعلية يضمن خلالها التنقلات وأي نقطة تفاعل أخرى.

إعداد برمجة واجهة التطبيق API ولوحة التحكم: يُقصد بالـ API الواجهة التي تربط من خلالها تطبيقك مع قاعدة البيانات.

أما لوحة التحكم فهي اللوحة الخاصة بك لتحديث محتوى التطبيقات ومتابعة الإجراءات وما إلى ذلك.

برمجة الواجهات الخلفية: وهي الأكواد البرمجية الخاصة بتشغيل التطبيق وعمل جميع الخدمات المضمنة وفقًا للسيناريو المحدد.

تتطلب مرحلة التطوير والبرمجة خبرة متمرسة ومهارة برمجية متقدمة، لذا يجب الاستعانة بمتخصص لإتمامها حسب المطلوب وباحترافية.

يمكنك توظيف مطور تطبيقات جوال محترف عبر منصة مستقل، أكبر منصة عمل حر عربية، ليبدأ بتطوير متطلباتك وتنفيذها بجدارة.

الخطوة السادسة: اختبار كفاءة التطبيق

بعد إنهاء برمجة التطبيق، يجب اختبار العمل قبل إطلاقه، لتتأكد من موافقته لمعايير الجودة المرجوة. جرّب التطبيق على هاتفك،

ونفذ جميع العمليات المتضمنة، بدءًا من إنشاء حساب على التطبيق، إلى تجربة الطلب والتوصيل.

ولا تنس إضافة بعض مسؤولي التوظيف لمحاكاة تجربة التوصيل كاملة. سجل أية ملاحظات ومشاكل واجهتها خلال الاختبار لتعديلها من قِبل المطور.

أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات لك

مقال من موقعنا: ما هو اسم النطاق وأهميته وكيفية الحصول عليه بأفضل سعر

أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات لك
صورة توضح أهم النقاط حول أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات لك

طلب السوق :

يتزايد الطلب على خيارات توصيل الطعام المريحة، خاصة في المناطق الحضرية حيث يتمتع الناس بأنماط حياة مزدحمة.

وقد تسارع هذا الاتجاه بشكل أكبر بسبب جائحة كوفيد-19، ما أدى إلى زيادة شعبية خدمات توصيل الطعام.

توليد الإيرادات :

يمكن لتطبيقات توصيل الطعام أن تدر إيرادات من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك رسوم التوصيل، ورسوم الخدمة، والعمولات من المطاعم، وفي بعض الحالات، الإعلانات.

ومع وجود قاعدة كبيرة من المستخدمين، يمكن أن تكون تدفقات الإيرادات هذه كبيرة.

الراحة :

توفر تطبيقات توصيل الطعام الراحة للعملاء من خلال السماح لهم بطلب وجباتهم المفضلة من منازلهم أو أماكن عملهم، يعد عامل الراحة هذا محركًا مهمًا لاعتماد المستخدم.

جمهور واسع :

يمكن لتطبيقات توصيل الطعام تلبية احتياجات جمهور واسع، بدءًا من الأفراد الذين يرغبون في تناول وجبة سريعة في المنزل وحتى الشركات التي تتطلع إلى تلبية احتياجات المناسبات.

يمكن أن يساعد هذا التنوع في جذب قاعدة واسعة من المستخدمين.

برامج الولاء :

يمكنك تنفيذ برامج الولاء والخصومات لتشجيع تكرار الأعمال والاحتفاظ بالعملاء، يمكن أن تكون مكافأة العملاء المخلصين وسيلة فعالة لبناء قاعدة مستخدمين قوية.

التوسع الجغرافي :

 مع اكتساب تطبيق توصيل الطعام الخاص بك شعبية، يمكنك توسيع نطاق وصوله لخدمة المزيد من المناطق والمدن، مما يؤدي إلى زيادة السوق والإيرادات المحتملة.

أفضل شركة إنشاء تطبيق توصيل الطبات

أفضل شركة إنشاء تطبيق توصيل الطبات
صورة لشعار أفضل شركة إنشاء تطبيق توصيل الطبات

هل تتطلع إلى إنشاء تطبيق توصيل لعملك؟ يمكن لفريق الخبراء لدينا في تزامن لتقنية المعلومات مساعدتك في كل خطوة على الطريق.

بفضل سنوات من الخبرة في إنشاء تطبيقات توصيل قوية وسهلة الاستخدام لمختلف الشركات، يمكننا تطوير برنامج مصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتك، سواء لتوصيل الطعام أو أي خدمة أخرى.

نحن ندير كل شيء بدءًا من التصميم والتطوير وحتى الاختبار والنشر، مما يسمح لك بالتركيز على إدارة أعمالك الأساسية بينما نتعامل مع الجوانب الفنية.

وتسلط محفظتنا الضوء على خبرتنا في تطوير هذه التطبيقات.

تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات مع تزامن

تطبيق العميل:

يمكن أن يكلف تطبيق العميل الأساسي الذي يحتوي على ميزات أساسية مثل التسجيل وقوائم التصفح وتتبع الطلبات حوالي 35000 دولار.

يمكن أن تؤدي إضافة ميزات متقدمة مثل خيارات الدفع المتعددة والإشعارات وبرامج الولاء إلى زيادة التكلفة الإجمالية.

تطبيق البائع:

يسمح هذا للشركات بإدارة منتجاتها وطلباتها وعمليات التسليم، يتضمن وظائف مثل إدارة المخزون وتتبع الطلبات واتصالات البريد السريع.

يمكن أن تبدأ تكلفة التطوير بمبلغ 30.000 دولار وتزيد اعتمادًا على الميزات والتكاملات المطلوبة.

تطبيق البريد السريع:

 تم تصميم هذا التطبيق لموظفي الإرسال لتلقي الطلبات وتتبعها وتحديث حالة الشحن والانتقال إلى مواقع العملاء.

وقد يتضمن ميزات مثل التتبع في الوقت الفعلي وتحسين المسار وإثبات التسليم. تبدأ تكلفة تطوير تطبيق البريد السريع عادةً بمبلغ 25000 دولار.

لوحة الإدارة:

 لوحة الإدارة عبارة عن منصة ويب مركزية لإدارة النظام البيئي لتطبيق التوصيل بالكامل.

فهو يمكّن المسؤولين من الإشراف على المستخدمين والبائعين والسعاة والطلبات والتحليلات.

اعتمادًا على مستوى التخصيص وإمكانيات إعداد التقارير المطلوبة، يمكن أن تتراوح التكلفة من 8000 دولار إلى 20000 دولار.

تعرف علي السعر من خلال التواصل معنا.

ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الأرقام تعتبر تقديرات وقد تكون أعلى أو أقل حسب العوامل الفردية لكل مشروع، لذلك ننصحك بالتواصل مع قسم المبيعات في موقعنا لتتعرف على السعر بشكل دقيق أكثر.

فإذا كان لديك متطلبات أكثر تعقيدًا أو ترغب في تضمين ميزات متقدمة مثل نظام تتبع الطلبات والدفعات الإلكترونية وتكامل مع خدمات الخرائط وغيرها، فمن المحتمل أن تزيد التكلفة بشكل ملحوظ.

هل يمكن انشاء تطبيق توصيل طلبات بتكلفة أقل؟

مقال من موقعنا: أفضل شركة تصميم مواقع ووردبريس – 2024

يقوم تطبيق الويب، المعروف أيضًا باسم موقع ويب في مجال توصيل الطعام، بإنشاء تطبيق برمجي يمكن الوصول إليه عبر متصفحات الويب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تم تطوير وتصميم مواقع توصيل الطعام عبر الإنترنت خصيصًا لتسهيل وتبسيط عملية طلب الطعام عبر الإنترنت.

الأمثلة الشهيرة لتطبيقات الويب الخاصة بتوصيل الطعام عبر الإنترنت هي Eat وDomino وPizza Hut وDeliveroo.

ويمكن أن يكون اناء تطبيق توصيل طلبات أكثر تكلفة نظرًا للحاجة إلى تطوير إصدارات منفصلة لنظامي التشغيلiOSوAndroid، ولكنه يوفر درجة أعلى من التحسين.

ولكن بشكل عام، يعد تطوير تطبيقات الويب فعالاً من حيث التكلفة لأنه يتضمن قاعدة بيانات واحدة للوصول عبر الأنظمة الأساسية.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم انشاء تطبيق توصيل طلبات؟

يتضمن إنشاء تطبيق خدمة التوصيل عدة خطوات أساسية.
أولاً، قم بالتخطيط والبحث في السوق لتحديد جمهورك المستهدف والمنافسين والميزات الفريدة.
بعد ذلك، قم بتصميم واجهة مستخدم التطبيق وتجربته، مع التأكد من أنها بديهية وسهلة الاستخدام. بعد ذلك، قم بتطوير التطبيق عن طريق تعيين مطورين أو استخدام منصة بدون تعليمات برمجية. وأخيرًا، قم باختبار التطبيق جيدًا قبل تشغيله.

كيف اصنع تطبيق مجانًا؟

قد يكون إنشاء تطبيق كامل الوظائف من البداية أمرًا مكلفًا.
لحسن الحظ، توفر منصات إنشاء التعليمات البرمجية بدون تعليمات برمجية خيارات مجانية أو منخفضة التكلفة.
توفر هذه الأنظمة الأساسية قوالب معدة مسبقًا وأدوات سحب وإفلات لإنشاء تطبيقات أساسية دون الحاجة إلى معرفة البرمجة.
ومع ذلك، تأتي الإصدارات المجانية عادةً بميزات ووظائف محدودة، لذلك قد تحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة للحصول على إمكانيات أكثر تقدمًا.
تذكر أن إنشاء برنامج توصيل ناجح يتطلب تخطيطًا وتنفيذًا دقيقًا وفهمًا عميقًا لاحتياجات السوق المستهدفة.
لا تتردد في طلب المساعدة المهنية أو استشارة المطورين ذوي الخبرة إذا كنت جادًا بشأن إطلاق برنامج قوي وسهل الاستخدام.

خاتمة

قد يبدو إنشاء تطبيق أمرًا شاقًا، لكن تقسيمه إلى خطوات يمكن التحكم فيها يجعل العملية أسهل.

لا تخف من البدء صغيرًا وتوسيع نطاق تطبيقك تدريجيًا،فإذا واجهت أي تحديات أو كنت بحاجة إلى المساعدة، فإن فريق الخبراء لدينا موجود لمساعدتك دائماً.

شارك هذه المقالة
اترك لنا تعليق